نظّم وقتك مع جود

موضوعنا اليوم يمسُّ كلَّ شخصٍ يقرأ هذه المدونة أو لا يقرأها.. مَنْ مِنّا لم يشتكِ يوماً من ضيقِ الوقتِ؟ وعدم كفاية الساعاتِ اليوميّة لإنجازِ الأعمال وقضاء الحوائج؟

جميعنا يشكو من هذه المُشكلة، بل ويلقي اللومَ دائماً على الساعاتِ والدقائق الخاطفة، ولكن jobs hiring near me الكثير مِنّا يجهل أنّ الحلَّ يوجد بين يديه، فالأمرُ لا يحتاج إلى جهودٍ كبيرة وتغييرٍ جذري؛ الأمرُ فقط يحتاجُ إلى تغييرٍ بسيط، وهو “إدارة الوقت وضغوط العمل”.

 

إدارة الوقت” وتنظيمه بشكلٍ صحيح هو الحلُّ الأمثل لضيق الوقت وتزاحُم الأعمال، وما يترتب على ذلك من فوضى وتشتُّت.. فمن المُفترض أنّ لكلِّ شخصٍ خطة وأولويات يضعها نُصب عينيه ليخطو خطواتٍ صحيحة نحو النجاح والإنجاز والراحة.

فما أهمية إدارة وتنظيم الوقت؟

الوقتُ مُهمٌّ لكلِّ شخصٍ يعيشُ في هذه الحياة، فالنجاحُ في إدارة الوقت هو مفتاح النجاح الأساسيّ الذي يفتح للشخصِ آفاق التقدُّم والإنجاز والوصول إلى الأهداف، بل وتحقيقها على أرضِ الواقع، بالإضافة إلى ذلك فإنّ التخطيط لوقتك وإدارته بشكلٍ أفضل يقدِّم لَكَ العديد من المزايا والفوائد، سواء لحياتك المهنيّة أو الشخصيّة، ومن أهمها:

·      ضغط أقلّ: عندما تتمكَّن من اتّباع جدول زمنيّ مُعيَّن يقوم على الوظائف المُحدَّدة، وبالشكل المُلائم، ستشعر بأنك تعاني من ضغطٍ وقلقٍ أقلّ.

·      توفير المزيد من وقتِ الفراغ: عندما تعمل على إدارة وتنظيم الوقت، كما يجب، ستتمكَّن -بالفعل- من الحصول على المزيد من الوقتِ لتقوم بالأعمال والأنشطة الشخصيّة والهوايات المُحبّبة لديك.

·      العمل بالمزيد من الإنتاجيّة :الإدارة الجيّدة للوقتِ تساعدك على تجنُّب تبديد وخسارة الوقت، باعتبار أنه يمكنك التركيز على الأعمال والأنشطة التي لها الأولوية، ومن ثمَّ الانتقال إلى الأعمال المُهمَّة، وبالتالي ستتمكَّن من إنجازها جميعها.

·      سمعة طيبة: سواء في الحياة المهنيّة أو الشخصيّة، سوف يتمُّ النظر إليك على أنك شخصٌ جديرٌ بالثقة، وتقوم بعملك بفعالية وجِد ونشاط وتسليمه بالوقتِ المُحدَّد، وهذا يعطي انطباعاً رائعاً عنك.

  • بذل جهدٍ أقلّ: إنّ تنظيم الوقت كما يجب يساعدك على تقليل الجهد، وتوفير فرصة أكبر لأخذ قسط من الراحةِ وقضاء الوقتِ مع الأهل والأصحاب بكلِّ راحةٍ ومتعة.

 

وبعد أن اطلعت على أهمية إدارة الوقت، سنقدَّم لك (10) نصائح لتقوم بتنظيم وقتك بالشكل الصحيح:

  1. ضع خطة وهدفاً معيَّناً واضحاً دون الانشغال بالأهدافِ الأخرى.
  2. ضع قائمةً بالأعمالِ والمهام اليوميّة.
  3. اعمل على منح الأولوية لما هو مُهمّ وعاجل بالفعل.
  4. ليكن لديك تقويمٌ لتدوين كافةِ الأمورِ المُهمَّة بتواريخها وأوقاتها.
  5. قُمْ بعملٍ واحدٍ في كلِّ مرّة، ولا تجمع عِدّة أعمالٍ في وقتٍ واحد.
  6. تجنَّب التقاعس والكسل.
  7. نظّم مكان عملك، وأضف إليهhttp://xjobs.org/ اللمسات الخاصة بِكَ للتحفيز والراحة.
  8. قُمْ ببعض الاستراحات.
  9. تجنَّب الأمور التي تلهيك وتُشتِّت انتباهك.
  10. أدرك تماماً اللحظة التي يجب عليك أن تقول “لا” لكلِّ أمرٍ يقوم بتضييع وقتك.

وبعد أن تعرَّفت على أهمية إدارة الوقت وكيفيّة تأثيره بشكلٍ كبيرٍ على حياةِ الفرد، وأهم النصائح التي تقودك إلى النجاح والإنجاز؛ شركة “جود للخدماتِ والدعم الفنيّ” تطرح دورة (إدارة الوقت وضغوط العمل) لجميع الراغبين بها، وهي دورة تُقدَّم عن بُعد لتمكِّن المُشاركين من إتقان أساليب التعامُل مع إدارة الوقتِ والضغوطاتِ بوعي محقق وفاعلية. بالإضافة إلى أن شركة “جود” تقدِّم العديد من الاستشاراتِ الخاصة والعامة حول هذا الموضوع أو أيّة مواضيع أخرى تحتاجونها.

في حال وجود أي سؤالٍ أو استفسارٍ؛ يمكنكم الاتصال المُباشر بالشركةِ عبر الخطِ الأرضيّ في أوقاتِ العمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً:  44958210))

أو عبر البريد الإلكترونيّ: [email protected]

أو أخذ موعد عبر محادَثة واتساب على الرقم التالي: (50822727)

 

دامت أوقاتكم عامرةً بالبركة والفائدة

مقالات ذات صلة ..

اترك تعليق