سحرُ الكلام

 

عزيزي القارئ.. أغمض عينيك للحظةٍ مَعنَا وتَخيَّل….
كَتِفاً مُحمَّلاً بأمورٍ لا نهاية لها.. ضغوط الحياة، تربية الأبناء، تدريس الأطفال، قائمة المُشتريات الطويلة، أعباء المنزل ومشاكل العمل، الزيارات الاجتماعيّة وظروف الأصدقاء.. جميع هذه الأمور في ذهنك يوميّاً حتى تكاد تقع أرضاً من هول الوضع!! ولكن وسط هذا الزخم الهائل استوقفتك نسمةٌ رقيقة.. عبقٌ ملأ أرجاء المكان.. ونورٌ أضاء عتمة المكان.. تربيتةُ كَتِفٍ محسوسة.. ونبرةُ دفءٍ مسموعة..
كيف؟؟
فهل يمكن لشيءٍ أنْ يحضنَنا دون أنْ يكونَ شخصاً؟
وهل لأغنية تطربنا ولا تكون لحناً؟
نعم.. هذا ما تفعله الكلمة بنا، وهذا الذي يُطلَق عليه “سحرُ الكلام”

ما أعمق أثر الكلمة الذي ينتشلك بها وجهٌ بشوشٌ وأنت في سراديب الأحزان، تتلقاها كنفحةٍ من عطرٍ فوَّاح، يقول جَلّ جلاله (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَآءِ* تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ) [24 – 25 سورة إبراهيم]، أرأيت عظيمَ الكلمةِ الطيّبة وأثرها واستمرار خيرها، فهي تُثمر عملاً صالحاً كالشجرة التي تُثمر ثمراً نافعاً، اجعل الكلمةَ التي لا تُلقي لها بالاً إكسيراً يُحيي النفوسَ ويُخرجها من غياهب الألم المُتراكِم على كاهل أحدهم الذي لا تعلم عُمق الجراح الغائِرة فيه، والتي تستكين فيه من منغصات الحياة الذي خلَّفها الإخفاق المُتكرِّر.. اجعل كلمَتكَ سامقةَ الفروع، لا تزعزعها الأعاصير المُتضارِبة داخله، ولا تحطّمها معاول الهدم الطنَّانة داخل ذاك الإنسان الضعيف، اجعل كلمَتكَ تقارعُ اليأسَ والأحزان داخله.. فليس هناك أقوى من تأثير هذا الكلام، فنحن نستطيع أن نُغيِّر مجرى حياتنا، وأيامنا، وقراراتنا، بكلمةٍ واحدة، وإنْ لم يكن للكلمةِ كلُّ هذا الشأن والوزن لما وصَّى بها دينُنا الحنيفُ، ولا حثَّ عليها رسولُنا الكريمُ، فإنّ أجرها عظيم، وأثرها أعظم بكثير دون أن نتكلَّف بأي شيء.. فما أجمل أن نضيء أرواح مَنْ حولنا وننير قلوبكم بحروفٍ يسيرة سهلة.

ونحن في شركة “جود” نشاركَكم هذا الأثرَ الكبير، فنقوم بتقديم الخدماتِ التي تعتمد على استخدام قوةِ الكلمة وأثرها؛ كخدمة كتابة الكلماتِ الافتتاحيّة، وصياغة التقارير وملفات الإنجاز، بالإضافة إلى تقديم ورش فنّ الإقناع والحوار وتنمية المهارات المُتعلِّقة بها، ويمكنكم طرح أية أسئلة أو استفسارات من خلال الاتصال المُباشِر بالشركةِ عبر الخطِ الأرضيّ في أوقاتِ العمل من الساعة الثامنة صباحاً
وحتى الرابعة عصراً: 44958210
أو عبر البريد الإلكترونيّ: [email protected]
أو أخذ موعد عبر محادَثة واتساب على الرقم التالي: 50822727

مقالات ذات صلة ..

اترك تعليق