أسْقِطْ فوضَى أفكارك على الورق

 

نعلم أنّ الكِتابة عُرِفَتْ منذ زمنٍ بعيد جداً، وعُرِفَ القلمُ بتأثيره الكبير والعميق على حياة الشعوب والأفراد والمُجتمعات، فبفضل الكتابة والقلم دُوِّنَتْ إنجازات الشعوب، وسَجَّلَ التاريخُ تطوُّر الدول ونجاحات أفضل الحُكّام والملوك، ولم يقف القلم عند هذا الحدّ، بل ساهم في حلّ مشكلة يعاني منها كلُّ فردٍ يعيش على هذه الأرض، وهي “فوضَى الأفكار”..

الشعور بالراحة والطمأنينة هو شعورٌ يتمنّاه الكثيرون، ويجاهد الجميع للحصول عليه، وتُعَدُّ الكتابة من أكثر الوسائل الناجحة للتخلص من الفوضَى، بل وتساعد أيضاً على ترتيب وتجميع الأفكار بطريقةٍ سهلة ومُرتّبة..

… تعمل الكتابةُ عمل الإسفنجة التي تمتصُّ مِنك جميع المشاعر السلبية؛ فبمجرد الإمساك بالقلم ستتمكَّن من الإحساس بشعور الراحة، لأنك بكل بساطة لن تحتاج إلى تزييف مشاعرك، أو ادعاء المثالية، أو تقمُّص شخصيّة أخرى، فقط ستقوم بسكب جميع ما يدور في خلدك، وتفريغ جميع المشاعر التي تسكن قلبك فتصبح روحك خفيفة.. وعقلُك قادراً على استجماع الأمور وترتيب الأفكار، ستُضاء شعلةُ الأمل بداخلك ويعودُ النشاطُ إليك.. هذه هي الكتابة تساعدك دوماً على اكتشاف نفسك واكتساب الثقة والقوة بأنك إنسانٌ ناجح وقادر على اجتياز العقبات والخروج من شرنقة الاكتئاب والأفكار المُلازمة له، والتي في كثير من الأحوال تكون غير مطابِقة للواقع، فتساعدنا الكتابة التعبيريّة في العودة للواقع من جديد، وهو الأمر الذي لا ينجح فيه العلاجُ الدوائيّ وحده.

لذلك لا تحرم نفسَك من لذة هذا الشعور، وامنح عقلَك حقَّه بالطمأنينة والسلام.. مارس دائماً تمرين الكتابة واجعله روتيناً مستمراً ليساعدك في التخلص من الضغوطاتِ والتشتّت، وكما يقول العالِم النفسيّ، بيربيتوا نيو “الكتابة فعل اعتيادي، والتعوُّد عليه يمنح القدرة على الاستمرار، فاكتبوا كل شيء، كل ما يدور في أذهانكم”، بل واجعلوا من الورق مرفأ تقف عنده وتسقط جميع ما يثقلك دون تردُّد، أو خوف، أو ندم…

… وإيماناً مِنّا بأهمية الكتابة، نقوم في شركة “جود” بتقديم الورش التي تساعدك في التخلص من الضغوط بشتّى أنواعها، وكيفيّة التغلب على المشاكل ومواجهتها ووضع الحلول لها، علاوة على ذلك، وتطبيقاً عمليّاً، نقوم بتقديم ورشة حصريّة في هذا الجانب بعنوان “اكتب لتقرأ نفسك” لتتعرَّف من خلالها على شخصيّتك وتتقرَّب منها وتقرأها بعمق، فلا هناك تجارة أربح من أنْ يكتشف الإنسانُ نفَسه وذاته..

… لهذا يمكنكم جميعاً الاستفسار أو طرح الأسئلة من خلال الاتصال المُباشِر بالشركة عبر الخطِ الأرضيّ في أوقات العمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً: (44958210)
أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
أو أخذ موعد عبر مُحادَثة واتساب على الرقم التالي: (50822727)

مقالات ذات صلة ..

اترك تعليق